وصفات

كيف تطبخ تمبه

Pin
Send
Share
Send
Send


إذا كنت كذلك نباتي أو نباتي بالتأكيد أنت تعرف بالفعل ما هو tempeh. إنه غذاء من المطبخ الشرقي (على وجه التحديد من إندونيسيا) وينصح به بشدة للأشخاص الذين لا يتناولون بروتينات حيوانية لأنه يوفر نسبة عالية من البروتين. على عكس التوفو ، يحتوي هذا المكون على نكهة مميزة للغاية مماثلة لنكهة الجوز ، وبالتالي ، يعطي نكهة رائعة كمرافقة للأطباق وتؤخذ على حدة. في هذه المقالة نخبرك كيف تطبخ تمبه بالإضافة إلى شرح فوائده.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية طبخ الكينوا

ما هو tempeh

ال المتفحم إنه طعام يأتي من المطبخ الشرقي ويعتبر أحد البدائل الرئيسية للحوم ، لذا فهو مناسب للأشخاص الذين يطبقون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا. إنه طعام يتكون من فول الصويا وتم طهيه وتخميره باستخدام قالب يعرف باسم "ريزوبس".

هذا الغذاء هو عنصر أساسي في البلدان الآسيوية ، وخاصة في إندونيسيا. في الوقت الحالي ، وبفضل فوائده الغذائية ، يتم استخدامه في المناطق الغربية لتزويد أطباقنا بمكونات مليئة بالبروتين وبدون أي شيء من الحيوان.

طعم tempeh يشبه إلى حد كبير طعم الجوز ، وخلافا للتوفو (التي عادة ما تكون ذات نكهة أقل كثافة) ، tempeh لذيذ جدا ويعطي لمسة تفاضلية جدا لكل طبق تقوم بطبخه. لذلك سواء كنت نباتي أم لا ، الطهي مع تيمبيج سيجعل الأطباق مليئة بالمواد المغذية الصحية مثل البروتين والكالسيوم أو الايسوفلافون.

خصائص تيمب

كما أشرنا من قبل ، فإن tempeh هو غذاء غني بالمواد الغذائية وهو عنصر مثالي للوجبات الغذائية الصحية أو النباتية. السبب هو أنه غذاء به العديد من الخصائص مثل تلك المفصلة أدناه:

  • أول شيء يجب أخذه في الاعتبار هو ذلك المكون الأساسي لل tempeh هو الصويالذلك ، له كل فوائد فول الصويا مثل المساعدة في تنظيم مستويات الكوليسترول ، ومساهمة كبيرة في فيتامين ب ، وكمية كبيرة من البروتين ، وهلم جرا.
  • أكبر مساهمة غذائية من tempeh هي غنى البروتين منذ استهلاك 100 جرام فقط من هذا المكون ، فأنت تقدم أكثر من 40٪ من البروتين ، وبالإضافة إلى ذلك ، بالكاد توجد أي سعرات حرارية لأن هذا الجزء يحتوي فقط على 200 سعرة حرارية.
  • يحتوي أيضا مستويات عالية في الايسوفلافون، وهو مكون يساعد على تخفيف أعراض انقطاع الطمث وكذلك تقوية العظام.
  • بالإضافة إلى ذلك ، إنه أيضًا غني بالمغنيسيوم والنحاس لذلك فهو بمثابة مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحفاظ على وظائف الجسم في المستوى الأمثل وكذلك منع الشيخوخة المبكرة.
  • عندما يتم تخمير tempeh مع العفن هذه العملية تنتج وكلاء المضادات الحيوية الطبيعية من شأنها أن تجعل الجهاز المناعي أقوى ومحمية ضد الهجمات الخارجية.

الطبخ tempeh

أن تعرف طبخ tempeh أول شيء يجب أخذه في الاعتبار هو أنه عبارة عن طعام يمكن تناوله على حد سواء باعتباره المكون الرئيسي للطبق (أي محاكاة الهامبرغر ، على سبيل المثال) أو كرفيق سلطة ، وخلطه في وصفات أخرى وما إلى ذلك. على عكس التوفو ، هذا الطعام ذو مذاق شديد ولذيذ للغاية بحيث يمكن تناوله كطبق واحد والاستمتاع ، وبالتالي ، بالمزايا التي قمنا بتفصيلها للتو.

  • إنه مكون يتم طهيه بسرعة كبيرة ولا يحتاج إلى توابل أو صلصات ، إلا إذا كنت تحب الوصفات الحارة. الطريقة العامة لطهي tempeh هي تقطعها إلى مكعبات وتقليها في مقلاة جنبا إلى جنب مع المكونات مثل الخضروات أو الثوم بشكل جيد ، والتمتع وصفة رائعة ل tempeh مع الثوم.
  • في الصورة المرفقة سترى tempeh المقليةيتم طهي هذا عن طريق قطع صفائح رقيقة من التمبيح ووضعها في مقلاة مع الكثير من الزيت. قم بالدوران والجولة وسوف تستمتع بوجبة خفيفة صحية ومتموجة للغاية ، مما يجعلها مثالية لمرافقة الأطباق الأخرى.
  • كونه غذاء غنيا بالبروتين ، عادة ما يتم تضمين Tempeh في السندويشات يرافقه الخضروات وبالتالي الحصول على وجبة خفيفة صحية ومغذية. وبالمثل ، يمكن أيضا أن تكون مختلطة مع الخاص بك صلاح الدين دون الحاجة لطهي الطعام والتمتع بنكهة طبيعية لا تضاهى.
  • في إندونيسيا (بلد منشأ tempeh) عادة ما يتم طهيه مع الخضار لتذوقه أو الأرز ، وسوف يتحول عن النار عندما ترى أنه يبدأ في الحصول على هوى ذهبي. على الرغم من أنه يمكنك أيضًا اختيار طهيها مسلوق أو مخبوز، خياران أخف حيث لا تحتاج إلى استخدام النفط.
  • بفضل الملمس ، يمكن tempeh أيضا تعامل كما لو كانت مفرومة اللحم أو الأرض. يمكنك صريرها والحصول على الملمس اللازم لصنع البرغر النباتي أو الكروكيت أو حتى النقانق النباتية.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيف تطبخ تمبهنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: سلحفاة تعض اصبع ابني!! (شهر نوفمبر 2022).

Pin
Send
Share
Send
Send