وصفات

كيفية تجفيف الفواكه في الميكروويف - اكتشف خطوة بخطوة

Pin
Send
Share
Send
Send


أصبحت الفواكه المجففة أو المجففة خيارًا ممتازًا مؤخرًا بفضل قدرتها على الحفاظ على تركيز جميع العناصر الغذائية ولفترة زمنية أطول. وبالمثل ، اكتسبوا الكثير من الشهرة لأنهم يعززون نكهة الفاكهة ، مما يجعلها مثالية لإدماجها في المستحضرات مثل دقيق الشوفان أو الجرانولا أو وجبة خفيفة.

من السهل حقًا تجفيف الفواكه ، وعمومًا ، يتم استخدام الفرن أو مجفف خاص للأغذية ، ولكن للراحة ، أصبح الميكروويف بديلاً سهلًا وبسيطًا لهذه المهمة. في ، نحن نعلمك كيفية تجفيف الفواكه في الميكروويف خطوة بخطوة.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية تقشير خطوة بخطوة برتقالية الخطوات الواجب اتباعها: 1

ضع في اعتبارك أن الفواكه المثالية التي يجب تجفيفها هي كل تلك التي تحتوي على كثير العصير أو وفيرة في الماء والسكريات مثل التفاح والكمثرى أو الخوخومع ذلك ، فالفواكه الحساسة مثل الموز أو الموز ليست هي الأنسب نظرًا لقدرتها على الحرارة ودرجات الحرارة المرتفعة. هذه العملية ليست الأسرع في العالم ، ولكن في غضون 30 إلى 45 دقيقة يمكنك تحقيق الفواكه المجففة اللذيذة واللذيذة في الميكروويف.

يتم وضع الفاكهة مباشرة على القرص الدوار بالميكروويف ، لذلك من الضروري غسلها جيدًا بالماء والصابون قبل بدء العملية. اغسله بصابون محايد عديم الرائحة واشطفه جيدًا بالماء الساخن. لا تنسَ الجدران الداخلية للميكروويف ، لأن أي بقايا من الأوساخ والشحوم أو الرائحة تتركز في الداخل ستؤثر على مذاق ثمارنا وملمسها.

2

بعد امتلاك الأجهزة التي لا تشوبها شائبة ، حان الوقت ل قطع وإعداد الفاكهة والتي سوف تكون في وقت لاحق المجففة.

اختر الفاكهة التي ترغب في تجفيفها جيدًا ، مع مراعاة النصائح التي قدمناها لك من قبل ، ثم ضع الفواكه جانباً مثل الموز. العنب ثمرة تتكيف جيدًا مع هذه العملية ، لذلك يمكنك اعتبارها خيارًا لإضافتها إلى الحبوب.

بعد اختيار الفاكهة ، اغسله بالماء وجففه تماما. في حالة التفاح أو الكمثرى ، قم بتقطيعها إلى شرائح رفيعة جدًا ، وقم بإزالة الوسط وإذا كنت تريد الجلد ، على الرغم من أنه ليس ضروريًا للغاية. عندما تميل إلى اللون البني مع التعرض ، اغمس الشرائح في ماء الليمون حتى يتم الميكروويف.

في حالة الثمار مثل العنب ، فإنها لا تحتاج إلى أي علاج خاص بالإضافة إلى غسلها وتجفيفها ، لأن قشرها ينكمش معها.

3

قم بتجفيف كل شريحة جيدًا بمساعدة ورقة ماصة ووضعها مباشرة على القرص الدوار. لا تنسى الفضاء لهم إلى حد كبير (حوالي 2-3 سنتيمترات بين كل شريحة) بحيث يمكن للهواء أن يدور بين الفاكهة ولا يخلق رطوبة زائدة.

4

قم بتكوين الميكروويف الخاص بك في وظيفة "إزالة الصقيع" أو في ترجمتها "إلغاء تجميد". أدخل الدرج واتركه لفترة من الوقت 30 دقيقة خلال هذه الفترة ، من المهم أن تدير الفاكهة كل 10 دقائق حتى تصل الحرارة إلى جميع أجزاءها.

في معظم الأوقات التي يحرق فيها المايكروويف أو ، إذا تعذر ذلك ، يرطب الطعام أكثر من اللازم ، فذلك بسبب الحرارة الزائدة أو الوقت. من المهم جدًا أن تستخدمه في وضع إزالة الجليد ، حيث سيساعد ذلك في إزالة الرطوبة من الطعام شيئًا فشيئًا. ضع في اعتبارك أن الوظيفة العادية تولد مزيدًا من القوة ، وبالتالي ، ستحرق الثمرة في دقائق.

5

بعد مرور 30 ​​دقيقة ، تحقق من الفاكهة. كن حذرًا جدًا لأن الطبق والشرائح ستكون ساخنة.

يجب أن يكون الملمس جاف ولكن ليس متموج و ، إذا كنت تفضل ، قليلا الرطب في الوسطعلى العكس من ذلك ، إذا كانت رطبة جدًا عند حوافها ، فقم بإدخالها مرة أخرى كل 5 دقائق في مدة أقصاها 15 دقيقة وتحقق باستمرار.

6

عندما تكون الفاكهة مجففة بالفعل ، انزع الطبق من الميكروويف دعى يبرد في درجة حرارة الغرفة ، سيساعد ذلك أيضًا على تحسين ملمس الفاكهة وتجفيفها أكثر. بمجرد أن يبرد ، لفه في وعاء زجاجي بغطاء أو حاوية محكمة الإغلاق لمدة أقصاها أسبوعان.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيفية تجفيف الفواكه في الميكروويف - اكتشف خطوة بخطوةنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: طريقة عمل الموز المجفف (شهر نوفمبر 2022).

Pin
Send
Share
Send
Send